دليل الموقع
أكثر الروابط استخداما
لماذا تفشل الشركات الصغيرة والكبيرة؟ وما الذي يجعل الأعمال التجارية ناجحة؟ كيف تعرف ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح بصفتك صاحب عمل؟ هل تعتقد أن الشغف يكفي لبناء مشروع تجاري ناجح؟
فكر مرة اخرى. يبدأ العديد من رواد الأعمال مشروعًا تجاريًا لأن لديهم شغفًا. لسوء الحظ ، غالبًا ما لا يتمتعون بالخبرة العملية اللازمة. من الشائع المبالغة في تقدير قدرات الفرد والاستخفاف بالتحديات.
الكثيرون بعد فوات الأوان مدى قوة البقاء والقيادة والذكاء العاطفي المطلوبة لجعل الأعمال التجارية تزدهر. فيما يلي خمسة أخطاء يجب تجنبها في العمل .
الخطأ الأول: الإيمان بأن وجود "المزيد" سوف يحل مشاكل عملك.
تنشأ هذه العقلية الصعبة عندما نبحث عن شخص ما لإنقاذنا أو دفعنا إلى النجاح الفوري. علي سبيل المثال: المزيد من الموظفين. يعد تعيين المزيد من الموظفين عند عدم الكفاءة وضعف القيادة والدراما
في مكان العمل تلتهم الموارد أمرًا خاطئًا. يجب معالجة هذه المشاكل قبل التوظيف الإضافي. المزيد من المعرفة والخبرة. غالبًا ما يجلب أصحاب الأعمال قائدًا جديدًا لـ C-Suite معتقدين أن معرفتهم وخبرتهم
ستحل مشاكل الشركة. ولكن كيف يمكنك تعيين القائد المناسب قبل تحديد تحدياتك الأساسية؟
المزيد من المال. إن تحويل المزيد من الأموال إلى شركة من قبل مستثمر لديه جيوب عميقة أو قرض SBA بفائدة منخفضة يمكن أن يطيل أمد القيادة المتهورة وضعف اتخاذ القرار.
مزيد من الوقت. إن منح الموظفين مزيدًا من الوقت أو منصبًا مختلفًا عندما يكون عملهم دون المستوى يؤجل فقط القرار غير السار ولكن الحتمي بطردهم. بصفتك صاحب عمل ، قم بالتمييز بين إضافة
"المزيد" كحل سريع مقابل امتلاك خطة إستراتيجية مدروسة تعزز الأهداف الأساسية لشركتك. اتكئ على المشاكل بعيون مفتوحة على مصراعيها. كما قال إم. سكوت بيك ، "إن المنظمة السليمة ليست
منظمة تفتقر إلى المشاكل ، ولكنها منظمة تعالج مشاكلها بشكل فعال وفعال."
الخطأ الثاني : التوظيف بسرعة كبيرة.
لقد سمعت النصيحة الشائعة لتوظيف أشخاص للتعامل مع كل ما لا تحب القيام به أو لا تجيده في عملك. بالطبع ، يمكن أن تكون هذه نصيحة ذكية إذا كانت شركتك تنمو بشكل كبير وتحتاج إلى التركيز على
خدماتك الأساسية. ومع ذلك ، قد يكون من السهل التعيين بسرعة كبيرة وتفويض المسؤوليات قبل الأوان قبل التحديد الواضح لما هو مطلوب بشدة. يستهلك قصر النظر هذا موارد ثمينة ضرورية للقنوات
الحاسمة. يجب أن تتولى المسؤولية الكاملة عن عملك قبل تمرير القيادة. خذ وقتًا لمقارنة نقاط قوة موظفيك بأهداف الشركة. حدد أكبر احتياجاتك قبل التوظيف ، ثم قم بتوظيف المتقدمين المهرة لملء
الوظائف التي من شأنها أن تحد من عملك أو تضر به دون خبراتهم. على وجه الخصوص ، قم بتفويض تلك المهام التي تأخذك بعيدًا عن مساهمتك الأكثر قيمة لشركتك.
الخطأ الثالث: التفويض بدون حواجز حماية.
يفوض العديد من أصحاب الأعمال المهام عشوائياً لأنهم حريصون ، بل مسعورون ، على إخراج الأشياء من لوحاتهم الفائضة. ومع ذلك ، فإن إعطاء الموظفين الكثير من المسؤولية في وقت مبكر جدًا دون
توجيه أو قياس كافيين يعد خطأً كبيرًا. مثال على التفويض في أبسط أشكاله هو سقي النباتات. في محاولة لإخراج شيء ما من قائمة المهام الدائمة الخاصة بي ، واعتقدت أن الري أمر لا يحتاج إلى تفكير
طلبت من موظفي ري أكثر من عشرة نباتات مكتبية. لسوء الحظ ، سقي الموظف بغزارة لدرجة أن النباتات كانت تجلس في 2 بوصة من الماء ، وهو ما لا تحبه العديد من الأصناف.
هل كنت مخطئًا جدًا في عدم إعطاء المزيد من الإرشادات - وكذلك كان عدد قليل من نباتاتي! خذ الوقت الكافي للتخطيط بشكل مناسب وإعطاء توجيه واضح. بعد ذلك ، قم بتوفير المكونات المحددة لموظفيك
لتحقيق النجاح - حتى التفوق - دون إدارتها التفصيلية.
الخطأ الرابع: توظيف الأشخاص الذين يقدرون الكفاءة على الفعالية.
اكتشفت بالطريقة الصعبة أن الكفاءة ليست سوى سمة قيّمة عندما تقترن بالفعالية ، والتوجيه الواضح من صاحب العمل ، والأهداف المتعمدة والقابلة للتحقيق.
الخطأ الخامس: الكفاءة فوق الفعالية:
كانت موظفة سابقة أخرى لدي تفتخر بالكفاءة. على سبيل المثال ، طلبت مائة كتيب حدث إضافي للأحداث المستقبلية ورأت في هذا القرار كفاءة في التفكير إلى الأمام. لسوء الحظ ، لم تكن هناك أحداث أخرى
مخططة. بالإضافة إلى ذلك ، أهملت ملاحظة أن غلاف الكتيب يعرض بشكل بارز عنوان وتواريخ حدث معين ، مما يجعل من المستحيل استخدام الإضافات في المستقبل. يؤدي التحقق من الأشياء من القائمة
إلى إطلاق الدوبامين في الدماغ وغالبًا ما يجعل الناس يشعرون بالرضا عن أنفسهم ، لكن الكفاءة جيدة مثل اتخاذ القرار.
للبقاء على قيد الحياة في سوق سريع التغير ، يجب أن نكون قادرين وراغبين في التمحور سريعًا مع الاتجاهات والتغييرات الجديدة. مرونة الأعمال والمرونة لم تعد ترفًا. إذا علمنا الوباء أي شيء فهو هذا!
اختر بحكمة المكان الذي تضع فيه انتباهك ومواردك. استمع إلى آراء عملائك وموظفيك. ضع في اعتبارك كثيرًا التحولات في السوق والفرص المحتملة. إعادة تقييم المشاريع عندما تتطلب الكثير من الموارد
قد يكون هناك اتجاه أو استخدام أفضل للموارد.
اكتب تعليق
كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة