دليل الموقع
أكثر الروابط استخداما
من المثالي أن يصبح الحوار محادثة نشطة ، بحيث تفعل أكثر من مجرد إيماءة بالموافقة والتفاعل مع القائم بإجراء المقابلة. وهذا يشمل طرح الأسئلة. يجب عليك إعداد أسئلة كافية مسبقًا. يُظهر طرح الأسئلة
للمحاور أنك مهتم بالمنصب وأنك قمت بواجبك المنزلي. إنها أيضًا استراتيجية للغاية: فأنت تريد أن تعرف ما تخطط الشركة للقيام به حتى تتمكن من معرفة كيف يمكن أن تتناسب مع هذه الخطط.
فيما يلي سبعة أسئلة لتحسين مهاراتك في المقابلة ومساعدتك على التميز عن الآخرين.
1. ماذا يعني "النجاح" في هذا الدور؟
بصفتك موظفًا ، فأنت استثمار ومن المتوقع أن تولد قيمة للشركة مقابل راتبك. إحدى الطرق التي يتم بها تحقيق ذلك هي مؤشرات الأداء - والسؤال عن هذه المؤشرات طريقة رائعة لإظهار رغبتك في الازدهار
في المركز.
2. هل أنا مناسب للشركة؟
يُظهر طلب رأي شخصي انفتاحك على النقد البناء - حيث أن القائم بإجراء المقابلة هو عادة الشخص الذي تعمل تحته مباشرة. إن امتلاك فكرة عن رأيهم فيك مفيد في إقامة تلك العلاقة ، كما أن السؤال نفسه
يخبر القائم بإجراء المقابلة أنك جاد بشأن الوظيفة.
3. ما هي التحديات التي واجهها سلفي؟
قد يكون هذا السؤال مخيفًا ولكنه مفيد - الإجابة حيوية. الصراحة والمباشرة والإيجابية مع التفسير هي علامة جيدة ، بينما التردد هو علامة حمراء. يتعلق الأمر بتقييم الشركة بقدر ما يتعلق الأمر بتقييم المحاور
لك - يريد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم الأذكياء معرفة تحديات الوظيفة.
4. ما هو آخر شخص مفقود في هذا الدور؟
أظهر قدرتك على معالجة المشكلات قبل ظهورها. يمكن للإجابة أن تلقي الضوء على سبب فتح الدور ، وترشدك على طريق النجاح. أنت تبيع لنفسك موظفًا محتملاً لذا أثبت أنك لاعب جماعي يريد زملائه التفوق
بقدر ما تريد.
5. هل لديك شكوك حول ملفي الشخصي؟
إن سؤال المحاور عما إذا كان هناك شيء مفقود في سيرتك الذاتية يمنحك فرصة لتقليل الشكوك ، ويوضح أنه يمكنك قبول النقد البناء وأنك تريد تحسين - صفات قيمة في أي موظف!
6. أين سيذهب هذا الدور في المستقبل؟
من خلال السؤال عن كيفية تطوير الدور على المدى القصير والمتوسط ، ستظهر أنك تريد أن تبدأ العمل على الأرض - وهو شيء يبحث عنه جميع أصحاب العمل. إذا كان دورك مؤقتًا أو مؤقتًا ، أظهر رؤيتك
للمستقبل وأخبر صاحب العمل أنك ترغب في البقاء. كما يمنحك الفرصة للاستعداد لبحثك التالي داخليًا أو خارجيًا. كن حذرًا ، مع ذلك ، لا تصاغها بطريقة تظهر على أنها خدمة ذاتية. على سبيل المثال ، تجنب التعبير
عن التوقعات بشأن ترقية أو زيادة.
7. ما هي ثقافة الشركة مثل؟
اسأل عن قواعد اللباس ، والمناسبات الاجتماعية ، وأوقات الغداء ، وحتى إذا كانت الشركة تعتبر نفسها "شركة ناشئة" أو ناضجة في قطاعها. هذه الجوانب من الشركة مهمة في تكوين علاقات دائمة ، ويظهر
السؤال أنك تحاول أن ترى نفسك داخل الشركة. أنت تثبت أيضًا أنك تهتم بالتوافق مع ديناميكية الشركة بأكملها ، وليس فريقك فقط.
اكتب تعليق
كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة